كأس إفريقيا : مدرب المنتخب المغربي لأقل 17 سنة يعترف باستفزازات الجيران …

الجريدة العربية

بعد أسبوعين تقريبًا من المسار الرائع بالرغم من خسارته كأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة على الأراضي الجزائرية أمام السنغال (2-1) ، علق سعيد شيبا ، مدرب منتخب المغرب لأقل من 17 عامًا ، على الترحيب بالأشبال .

و وصل في اللحظة الأخيرة إلى مدينة قسنطينة بالجزائر قبل يوم واحد من انطلاق المسابقة ، حيث شوهد أشبال الأطلس و هم يلقون ترحيبا حارا من قبل الإخوة الجزائريين بمجرد نزولهم من الطائرة في مطار محمد بوضياف . استقبال يتناقض مع الخلاف الدبلوماسي بين البلدين و الذي أشبعته الجزائر شرا و حقدا . خلاف كان من الممكن أن يتسبب في عدم مشاركة المغرب من جديد في المسابقة التي ترعاها الفيفا و الكاف ، بعد أشهر قليلة من انسحاب المنتخب المغربي المحلي من بطولة CHAN 2022 ، لنفس السبب .

في الجزائر كانت هناك استفزازات ، ولكن …

على الرغم من هذا الجو الأخوي ، لم يفلت المدرب سعيد شيبا من بعض الأسئلة الخادعة من الصحافة الجزائرية المحلية ، حيث حدث أن حضر المدرب المغربي مؤتمرا صحفيا خلال مبارة النهائي . اختبار نجح فيه الفني البالغ من العمر 52 عامًا ببراعة .

و أوضح المدرب سعيد شيبا في الملاحظات التي أوردتها Fennec Football قائلا : “تنمر ؟ عليك أن تعد نفسك عقليًا ، وأن تفهم أنه عندما تذهب إلى مؤتمر صحفي ، فأنت تقول ما تريد أن تقوله ، وليس ما يريد صحفي معين سماعه . كانت هناك استفزازات ، لكن يجب أن نعترف أيضًا بوجود أشخاص جيدين في الجزائر ، صحفيين ومسؤولين ومنظمين . ومع ذلك ، هناك أفراد لديهم أجندة يبحثون عن ثغرات . إلا أن التواصل معهم سهل ، ما عليك سوى تجنب مواضيع معينة” .

وللتذكير ، فقد أطاح المغرب بالجزائر في ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم تحت 17 سنة 2023 يوم 10 مايو ، بنتيجة ثقيلة 3-0 . بعد أداء مبهر أشاد به أيضًا مدرب فريق ثعالب الصحراء ، المدرب أريزكي رماني ، في نهاية المؤتمر الصحفي .

Exit mobile version