كأس إفريقيا للأمم تحت 23 سنة : الكونغو ضد المغرب – تاريخ وتوقيت المباراة .

الجريدة العربية

تلعب مساء هذا اليوم الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى لكأس أمم إفريقيا تحت 23 ، و التي تقام على ملاعب المملكة المغربية . حيث المنتخب الوطني المغربي الصدارة ، بعدما ضمن تأهله بالفعل لنصف النهاية برصيد 6 نقاط . وسيواجه الكونغو اليوم الجمعة ، على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط . وأقصي منتخب الكونغو من المنافسة بعد هزيمتين ضد كل من غانا و غينيا .

الكونغو والمغرب : على أي قناة ستتم مشاهدة المباراة ؟

ستقام مباراة اليوم الجمعة 30 يونيو برسم الجولة الأخيرة من دور المجموعات ، بين منتخب الكونغو و المنتخب المغربي في مجمع الأمير مولاي عبد الله الرياضي (53 ألف مقعد) في العاصمة الرباط ، و سيبدأ المبارة على الساعة 9 مساءً بالتوقيت المحلي . حيث ستكون الساعة 9 مساء في دولة الكونغو . وسينقل اللقاء مباشرة و بشكل كامل على قناة CAF على اليوتيوب وقناة الرياضة المغربية بشكل مجاني و على قناة بي إن سبورت 4 المشفرة .

تحليل المباراة : الكونغو – المغرب .

المنتخب المغربي ، الذي يلعب البطولة على أرضه ، ترك انطباعًا قويًا حتى الآن . لقد حصد أسود الأطلس ، بقيادة عبد الصمد الزلزولي لاعب برشلونة الذي يوجد في أفضل حالاته ، 6 نقاط في مباراتين . الباقة الكاملة ، بعد الفوز المثير للجدل على غينيا (2-1) ، و المبارة التاريخية ضد الجواهر السوداء غانا (5-1) . و خلال لقائهم الثاني في هذه المجموعة الأولى ، انطلقت شعلة التفاؤل لدى الجمهور المغربي ، حيث بعد دك شباك الخصم الإفريقي القوي بخماسية تاريخية ، سيرغب بالطبع أسود الأطلس بالفوز بالبطولة أمام جمهورهم المحلي ، لكن الهدف – على الأقل – يبقى هو احتلال المراكز الثلاثة الأولى ، التي ستكون بالفعل مرادفًا للمشاركة في الألعاب الأولمبية القادمة في باريس عام 2024 . ناهيك عن فكرة صعود منصة التتويج بالكأس الإفريقية .

من جانبها ، كانت الكونغو مخيبة للآمال منذ بداية المنافسة . حيث انهزموا في مبارتيهما برسم المجموعة الأولى بحصص لا تقبل الجدل . ضد غانا اهزموا بثلاثية ، لكنهم أظهروا قوة كبيرة في الشخصية ليجعلوا النتيجة 3-2 بفضل أهداف كوكولو ونغاتسي في الوقت الإضافي ، لكن للأسف لم يكن ذلك كافياً . و على الرغم من أنه كان بإمكانهم الاستفادة من هذه البداية المتأخرة ، إلا أنها لن تكون كذلك ، فقد انتهى لقاءهم الثاني ضد غينيا بهزيمة أكبر (1-3) مع ضربة قاسية إضافية تتمثل في استبعاد لاعبهم Dhody Foutou في الدقيقة 72 . في حين تم إقصاء الكونغوليين بالفعل ، فإن هذه المباراة ضد المغرب بمثابة موقف أخير لهم لإبراز الكرامة الكروية على الأقل .

Exit mobile version