في عز الصيف و كثرة الأعراس أسعار الدواجن تسجل ارتفاعاً كبيراً .

الجريدة العربية

مع اشتعال درجات الحرارة سجلت أسعار الدواجن ارتفاعاً مذهلاً في مختلف نقاط البيع . حيث تراوح ثمن الكيلو حاليا بين 24 و25 درهما ، وهو ما أثار غضب المستهلكين الذين يعتقدون أن الطلب القوي، خلال موسم الأعراس الذي يزامن عودة الجالية المغربية إلى أرض الوطن ، أدى إلى هذا الارتفاع في الأسعار .

وأكد أحد المختصين في القطاع، أن الطلب على الدواجن يشهد ارتفاعا ، موضحا أن هذا التفشي يعود أيضا إلى موجة الحر التي تؤثر على عدة مناطق بالمملكة .

وتستمر تكلفة الإنتاج في الارتفاع نظراً لارتفاع أسعار المواد الغذائية والضروريات الأساسية و العلف . ويوضح ذات المصدر أن هذه الزيادة تتعلق أيضاً بأسعار الكتاكيت ، و التي تأثرت بتأخر هطول الأمطار .

كما أشار المهنيون إلى أن الظروف المناخية كانت وراء ظهور فيروس تسبب بخسائر كبيرة للمربين ، ومعه قل الإنتاج مما جعل ثمن البيع يرتفع بدوره ، سواء في نقاط الجملة أو البيع بالتقسيط .

وعلى شبكة الإنترنت، أعرب مستخدمو مواقه اتواصل الاجتماعي عن سخطهم، وأكدوا أن العديد من الأسر، وخاصة ذات الدخل المحدود، غير قادرة الآن على الحصول على الدجاج . وطالبوا المسؤولين بالتدخل لحماية القدرة الشرائية للمستهلكين وتنظيم الأسعار.

Exit mobile version