فيفا : كشف النقاب عن شعار كأس العالم للأندية بالمغرب .

الجريدة العربية

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، اليوم الخميس ، الستار عن شعار كأس العالم للأندية المقرر إقامته في الفترة ما بين 1 و 11 فبراير في المغرب .

و كتب الاتحاد الدولي لكرة القدم على موقعه الرسمي على الإنترنت : “سيتم الكشف عن الشعار الرسمي لكأس العالم للأندية FIFA (المغرب 2022) عشية قرعة البطولة يوم غد الجمعة” .

“الشعار الرسمي لهذه المسابقة ، التي تعود إلى المغرب لأول مرة منذ 2014 ، يرمز إلى المكانة المتأصلة في أعلى مستويات كرة القدم العالمية للأندية . إنه مستوحى من الكأس البراقة التي يحملها نادي بطل العالم كل عام ” , ” أن القاعدة الذهبية ترمز إلى أسس كرة القدم التي لا تتزعزع ، بينما تعكس الخطوط الزرقاء البحرية المنحنية عبر أعمدة الكأس ، تمثيلا القارات المختلفة”.

و يشير الإتحاد الدولي FIFA , أن هذا الهيكل الذي يحمل كرة ذهبية ، هو تجسيد للمجد الذي ينتظر الفائزين بكأس العالم للأندية .

وستقام مراسم قرعة هذه النسخة يوم غد الجمعة في مركز محمد السادس لكرة القدم في سلا ابتداء من الساعة 12:00 ظهرا . و سيكون الدولي السابق الأكثر مشاركة في تاريخ المنتخب المغربي ، نور الدين النيبت ، أبرز الحاضرين في حقل القرعة .

و ستشارك سبعة أندية في هذه نسخة هذه السنة ، وهي الوداد البيضاوي ، الفائز بدوري أبطال أفريقيا 2021/22 ، الهلال السعودي ، الفائز بلقب دوري أبطال آسيا 2021 ، الأهلي المصري ، المتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا ، وسياتل ساوندرز (الولايات المتحدة الأمريكية) ، الفائز بدوري أبطال الكونكاكاف 2022 , و الفريق البرازيلي فلامينغو ، الفائز بكأس ليبرتادوريس 2022 ، و أوكلاند سيتي (نيوزيلندا) ، الفائز ببطولة اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم 2022 , بالإضافة إلى ريال مدريد الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا 2022 .

Exit mobile version