فضيحة عقارات مدينة تمارة و أسماء وازنة قد تسقط عما قريب .

الجريدة العربية

بعد فضيحة العقارات التي هزت مدينة تمارة و أطاحت برؤوس كبيرة على مستوى المدينة ، تم إرسال لجان تفتيش إلى جميع مباني البلدية و إلى المناطق المحيطة . و يتم استهداف جميع الأشخاص المشاركين في إدارة التخطيط الحضري و الذين هم أصل المخالفات التي هزت المشاريع الفضيحة .

و بحسب صحيفة الأخبار ، فقد تم إرسال لجنة من المفتشية العامة للإدارة الترابية (IGAT) إلى مكاتب بلديات كل من الهرهورة و المنزه و مرس الخير ، لفحص جميع الوثائق المتعلقة بالمشاريع التي أطلقتها , بمعية المطور العقاري الذي هو أصل هذه الفضيحة .

و تستند هذه المبادرة التي كشفت عنها بعض وسائل الإعلام , أن المشرف العقاري يدعي أنه ضحية معوقات بيروقراطية رافعا تنديدات يبدو أنها تؤكد ما يدور في كواليس التفتيش الجاري . وقد لاحظ محققون من وزارة الداخلية بالفعل العديد مجموعة من التناقضات في تصريحات المتحدثين المختلفين ، بل و حددوا عددًا معينًا من العوائق على مستوى متوسط بين البلدية و العمالة .

و تجدر الإشارة إلى أن مهمات التفتيش تتم بالتوازي مع التحقيق الذي تجريه الضابطة القضائية , تحت إشراف النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالعاصمة الرباط . كما سيقوم المحققون بدورهم بالاستماع إلى جميع أصحاب المصلحة ، بما في ذلك المستفيدون من السكن .

Exit mobile version