فاجعة : تسجيل حالتي إنتحار في يوم واحد بإقليم زاكورة.

الجريدة العربية / رضوان ادليمي

عاشت مدينة زاكورة وبالضبط سكان حي أسرير ، صباح اليوم الاثنين 12 دجنبر الجاري، على وقع الصدمة، وذلك إثر تسجيل حالتي انتحار لشاب وشابة في العشرينات من عمرهما.
وعلم من مصادر محلية أن شابا عشرينا، يقطن بحي أسرير، وضع حدا لحياته بإلقاء نفسه في بئر مهجورة ليلقى حتفه على الفور بفعل قوة الارتطام.وكان الشاب المنتحر يعاني من اضطرابات عقلية حادة.
نفس الحي عرف صباح اليوم أيضا، تسجيل حالة انتحار أخرى، حيث أقدمت فتاة عشرينية على وضع حد لحياتها شنقا في ظروف غامضة.


ومباشرة بعد علمها بحادث الانتحار الأول، حلت عناصر الوقاية المدينة والامن الوطني والسلطات المحلية لعين المكان، حيث تم نقل جثة الشابة المنتحرة إلى قسم الأموات بالمستشفى الإقليمي لزاكورة لإجراء تشريح طبي عليها.

يدكر ان منظمة الصحة العالمية سبق وان دقت ناقوس الخطر، وقالت إنه في كل 40 ثانية هناك حالة انتحار عبر العالم، كما ذكرت أن معدلات الانتحار في الدول النامية وفي شمال إفريقيا مرتفعة جدا مقارنة بدول أخرى.


كما أن هناك دراسة أنجزتها المندوبية السامية للتخطيط في عام 2020 تحدثت عن الصحة النفسية عموما، وعن تأثير الجائحة على نفسية المواطنين، وأظهرت بأن هناك ارتفاعا كبيرا على مستوى اضطرابات كثيرة، منها؛ الاكتئاب، والقلق، والوسواس والقهري، ونوبات الهلع، وهذا يدل على أن هناك معاناة نفسية ووضعية ضاغطة في فترة الحجر الصحي وهو ما يترتب عنه نتائج وخيمة، وستجعل حالات الانتحار ترتفع.

Exit mobile version