غوغل يحذر مستخدميه من بريد إلكتروني يستهدف مستخدمي الإنترنت لخداعهم .

الجريدة العربية

تحث شركة غوغل مستخدمي الإنترنت على حذف رسالة من البريد الإلكتروني تبدو على أنها مرسلة من Google و تقدم على أنها هدية للمستخدم لمساعدته شركة غوغل في تحقيق عدد قياسي من عمليات البحث على المحرك الخاص بها .

نسخة من البريد الإلكتروني ، تم نشرها على الإنترنت ، تمدح المستلم لإكماله “18.25 مليار بحث” . و تدعي الرسالة الإليكترونية أن Google ستكافئ كل 10 ملايين بحث وتوفر مجموعة من الإرشادات لاتباعها ، بما في ذلك تقديم البيانات الشخصية ، للمطالبة بالجائزة .

و حذرت Google من أن أي رسائل بريد إلكتروني أو إعلانات تقدم جوائز هي رسائل احتيالية و يجب التبليع عليها . كما توضح صفحة المساعدة الخاصة بالشركة أنها لا تدير اليانصيب أو اللوثري و لا تقدم جوائز من هذا الشكل . وتوصي بالإبلاغ عن أي بريد إلكتروني يشير إلى خلاف ذلك على أنه بريد عشوائي .

و تم إرسال عدد من عمليات الاحتيال المماثلة إلى Gmail وحسابات أخرى في الماضي ، بما في ذلك رسائل البريد الإلكتروني التي تطلب الدفع مقابل استخدام خدمات مثل خرائط Google .

هذا وتقول الشركة إن هناك العديد من العلامات الواضحة التي يمكن أن تساعد الأشخاص في تحديد ما إذا كانت رسالة البريد الإلكتروني عملية احتيال . غالبًا ما يتم تصميم عمليات الاحتيال لخلق شعور بالإلحاح. قال أحد ممثلي Google : “خذ الوقت الكافي لطرح الأسئلة والتفكير ” .

وأضاف حساب غوغل : ‘لن يطلب منك أي شخص أو شركة حسنة السمعة دفع مبلغ أو إعطاء معلوماتك الشخصية على الفور’.

Exit mobile version