عبد العالي العايشي يفوز ب ” ترايل تازوطة ” في دورته الأولى .

رضوان ادليمي – الرباط

فاز ابن مدينة ورزازات العداء عبد العالي العايشي عصر يوم السبت 22 أكتوبر “بترايل تازوطة” بإقليم صفرو” TAZOUTA SEFROU (، والذي نظّم من قبل RBM Sports ، بتعاون مع جمعية “Mdaz” للتّنمية السياحية (AMDET)، وعدد من الفاعلين المؤسساتيين و الخواص .

و استطاع عبد العالي العايشي الفائز المرتبة الأولى في سباق الأخير بمدينة قصبة تادلة ، انتزاع الصدارة و ذلك بفضل تجربته في هذا النوع من السباقات متفوق بالتالي على عدائين من طينة الكبار . الرتبة الثانية كانت من نصيب عبد العزيز بغزا في حين عادت الرتبة الثالثة لابن مدينة بومية محمد اشعبوط الفائز بماراثون بلغاريا .

و عرفت نتائج السيدات ضمن سباق 10 كلم ترايل تازوطة تفوق سكينة اثنان فيما حلت كوثر فركوسي في المرتبة الثانية و عادت الرتبة الثالثة لعزيزة العمراني .

الترايل نظم في قلب الطبيعة من أجل تحقيق التّنافسية الرياضية بين العدّاءات و العدّائين ، إلى جانب المساهمة في تعزيز السيّاحة القرويّة و الفنون المحليّة الأصيلة ، في مضمار سباق بيئي مميّز بنفس سيّاحي ، ذي طبيعة رائعة و مهيبة القائمون على هذه الدورة اتخذوا ” تطوير السياحة الرياضية الجبلية مع الحفاظ على الثروة المائية و البيئية بالإقليم” شعارا لنسخة الأولى من هذا ترايل .

Exit mobile version