طموح الوداد و الأهلي في كأس العالم للأندية سيبدأ ضد ريال مدريد و فلامنجو .

الجريدة العربية

سبع مباريات حارقة ستقام في الفترة الممتدة من يوم غد الأربعاء 1 فبراير إلى 11 من ذات الشهر , برسم كأس العالم للأندية التي تقام في المغرب بمدينتي الرباط و طنجة . هذا هو الحدث الرياضي الأكبر الذي تنتظره الجماهير في جميع أنحاء العالم ، بعد مونديال قطر الذي فازت به الأرجنتين .

و سيتوجه أعين أبطال القارات و مشجعيهم , إلى البطولة التي ستنطلق يوم غد الأربعاء على ملعب طنجة بمباراة أعظم فريق في إفريقيا , الأهلي المصري ضد فريق أوقيانوسيا أوكلاند .

و وصل الأهلي لنهائي أبطال إفريقيا 2022 ، الذي انهزم فيه أما الماكينة المغربية الوداد البيضاوي ، لكنه سيشارك في هاته الدورة لأن النادي المغربي البطل القاري هو أيضا فريق البلد المضيف للبطولة .

وسينزل الوداد بطل المغرب و إفريقيا إلى الميدان ، في انتظار آلاف المشجعين في مباراته الأولى أمام الهلال السعودي الممثل لمدينة الرياض ، الفريق السعودي حامل لقب دوري أبطال آسيا 2021. ستنتهي نسخة 2022 من البطولة الآسيوية في مايو منذ توقفها هذا العام لكأس العالم للمنتخبات الوطنية.

كما سيدخل المرشحان القويان في البطولة المشهد في الدور نصف النهائي , و كلاهما بطموح اللعب في المباراة النهائية , التي أصبحت تقليدا بين أوروبا وأمريكا الجنوبية . فمن دوري أبطال أوروبا يأتي ريال مدريد بقيادة كارلو أنشيلوتي الذي سيتحدى الفائز في المباراة بين سياتل و الفائز في مبارة الأهلي ضد أوكلاند سيتي ، بينما سيواجه برازيليو فلامنجو الفائز بكأس ليبرتادوريس المنتصر في نزال فريق الوداد ضد الهلال .

هذه هي المرة الثالثة التي تقام فيها كأس العالم للأندية في المغرب بعد نسختي 2013 و 2014 ، و التي فاز فيها بايرن ميونيخ وريال مدريد على التوالي .

و أوضح الناخب الوطني وليد الركراكي بالقول : “سيقدر المشجعون في جميع أنحاء العالم الدفء الذي تتمتع به كرة القدم في المغرب ، ونحن مستعدون للاستضافة والاحتفال مع الفرق والمشجعين من جميع أنحاء العالم ” . المدرب وليد الركراكي الذي ذهب بمنتخب المغرب لرسم التاريخ في نصف نهائي كأس العالم في قطر , هو صاحب الفضل بعد تدريبه الوداد للفوز بدوري أبطال إفريقيا و المشاركة في كأس العالم للأندية . و أوضح الركراكي ، “ستكون تجربة جميلة للغاية بالنسبة لنا نحن المغاربة ، خاصة و نحن بعد بضعة أسابيع من بلوغ نصف نهائي كأس العالم ، الأمر الذي جعل شغفنا ينمو مرة أخرى . لقد فاز الوداد بأبطال إفريقيا بحماس كبير و رغبة من اللاعبين و هو حاضر في كأس العالم للأندية مع لاعبين اشتهروا في مونديال قطر مثل الظهير الأيسر يحيى عطية الله ، الحارس التجناوتي ، و العميد يحيى جبران . و سيبذلون قصارى جهدهم لمواجهة فلامينجو في نصف النهائي و محاولة الوصول إلى النهائي .

يشار إلى أنه قد تكون النسخة المغربية من كأس العالم للأندية , هي آخر نسخة مخصصة للفرق البطلة في قارتها ، بالنظر إلى أن رئيس الفيفا جياني إنفانتينو قد أعلن أن مشروع هاته البطولة منذ عام 2025 , يجب أن ينمو ويصبح بطولة كبرى تضم ما يصل إلى 32 فريقًا من قارات مختلفة .

Exit mobile version