طاطا: مواطنون وهيئات مدنية مستاؤون من انقطاع الماء الشروب عن أحياء طاطا –بيان-

الجريدة العربية

يشتكي مواطنون من عدة أحياء بمدينة طاطا من الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب تصل في أحيان كثيرة لساعات طوال، نتيجة، حسب تصريحات متداولة، للأخطاء المستمرة للشركة المشرفة على أشغال شبكة التطهير السائل ومد قنوات مياه الأمطار بأحياء المدينة.

في هذا الصدد استنكرت 10 هيئات سياسية ونقابية وحقوقية وجمعوية بإقليم طاطا، في بيان، تتوفر الجريدة على نسخة منه، الانقطاعات التي وصفتها بالجريمة المكتملة الأركان والتي تحرم المواطنين من حقهم في الاستفادة من الماء الشروب بصفة دائمة، دون إخطارات سابقة.

الهيئات طالبت في بيان تتوفر الجريدة العربية على نسخة منه، السلطات المحلية والإقليمية والمكتب الوطني للماء الصالح للشرب للتدخل المستعجل والمسؤول، لرفع الأضرار التي أثرت على للساكنة وعلى حياتها اليومية.

وأعلن الموقعون على البيان استعدادهم لخوض أشكال نضالية واحتجاجية ضد هذا الاستهتار المرفوض، ودفاعا عن حق المواطنين في الاستفادة من الماء الشروب بصفة دائمة.جدير بالذكر أن مواطني عدة أحياء مستاؤون من أشغال الشركة التي تتسبب في قطع الماء عنهم دون أدنى تدخل من السلطات المعنية؛ مما يضطر العديد منهم إلى حمل قنينات بحثا عن الماء الذي قد يطول انتظاره لساعات طوال ليوم أو يومين إلى حين إصلاح الأعطاب.

Exit mobile version