شباب جمعية المواهب للتربية الاجتماعية على موعد مع الجامعة الصيفية بالمحمدية.

رضوان ادليمي-طنجة

تستعد جمعية المواهب للتربية الاجتماعية أحد أعرق الهيئات الجمعوية التطوعية بالمملكة، لتنظيم الجامعة الصيفية للشباب تحت شعار ” شباب المواهب…. تطوع، مشاركة تنمية” قبل متم هذا الشهر وذلك خلال الفترة الممتدة من 25 شتنبر إلى 29 شتنبر 2024 بالمخيم الوطني العالية بالمحمدية.

ويسعى البرنامج وفق بيان للجمعية توصلت الجريدة العربية بنسخة منه، والذي يستهدف 200 شاب وشابة الى تنمية المواهب الشبابية في مجالات عدة و تعزيز القيم والمبادئ المؤسسة للعمل الجمعوي الجاد، قيم التطوع والمشاركة والتنمية، والتي عملت الجمعية على تكريسها ناهيك عن بث روح المسؤولية لدى الشباب وتكريس قيم المواطنة والحس التطوعي والتضامن القومي، الجامعة الصيفية ستشكل فرصة لتداول في العديد من القضايا المرتبطة بشعار الدورة والتي تهم مجالات تدخل الجمعية، من خلال الترافع من اجل تمكين آليات المشاركة الديمقراطية، وتقدير وإبراز إسهاماته في وضع سياسة عمومية للشباب، تليق وتتجاوب مع حاجاته وانتظاراته.

وتهدف هذه الجامعة إلى تمكين الشباب من آليات الحوار والتعبير عن أسئلتهم ذات الطابع الثقافي والفكري، إلى جانب استفادتهم من ورشات موضوعاتية ترتبط أساسا بمواضيع تعزيز المشاركة الشبابية ، تقنيات وأساليب تذبير الاختلاف، تعزيز الحقوق الصحية للشباب، المجتمع المدني والتحول الرقمي

جدير بالذكر أن جمعية المواهب للتربية الاجتماعية تسعى جاهدة لتأطير والمواكبة الشباب داخل هذه الجامعة الصيفية. بحضور نخبة من الأطر التربوية التي تتوفر عليها الجمعية، الى جانب أساتذة و خبراء وباحثين في قضايا المجتمع المدني وقضايا الشباب وفي المجال التقافي.

Exit mobile version