تضامن : الوكالة الأوروبية للأنباء تنشر مقالا تضامنا مع الصحفية المغربية ” بهيجة بوحافة ” .

الجريدة الإخبارية .

لا زلنا نتذكر جيدا الأسابيع القليلة الماضية التي تصادفت مع شهر ماي , حين تعرضت الصحفية ” بهيجة بوحافة ” لاعتداء من أحد الموظفين الذي يشتغلون بعمالة قلعة السراغنة . و طالبت الصحفية بحقها في جبر الضرر , لكن حسب ما علمت الجريدة الإخبارية Ljarida.com , فإن السيدة ” بهيجة ” لم تلقى أذانا صاغية للاستماع إلى شكواها ضد هذا الموظف الذي أسمعها وابلا من السب و الشتم , و كال لها من الاحتقار ما لا يطاق .

و عرفت قضية الإعتداء على الصحفية ” بهيجة بوحافة ” تضامنا كبيرا على المستوى المهني . و لتعبر عن تضامنها اللامشروط و المطلق ضد كل أنواع الاعتداءات . و دفاعا على حق الصحفي أو بالأحرى حق المواطن , ضد من تسول له نفسه ممن يظنون أنفسهم فوق القانون , و بأن اعتداءهم على المواطن المغربي يدخل ضمن مهامهم الإدارية , و لرفع مستوى طلب الصحفية ” بهيجة بوحافة ” الذي تسعى من خلاله لمقابلة السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم قلعة السراغنة , لجبر الضرر . ” قررنا نحن بدورنا و من مقامنا القوي و المتين كصحافة دولية , أن نرفع تضامننا عبر ” الوكالة الأوروبية للأنباء European News Agency ” مع الصحفية المتضررة ضد هذا الموظف ” الذي انهال بكل أنواع السب و الشتم و الاحتقار على السيدة التي تمثل صوت المواطن بمدينة قلعة السراغنة , و صوت المرأة السرغينية الحرة .

و تم نشر مقال ( باللغة الإنجليزية ) على بوابة المنصة الإعلامية العالمية العملاقة الوكالة الأوروبية للأنباء يصف قوة التضامن الدولي مع الصحفية المتضررة :

رابط المقال التضامني مع الصحفية .

و تهدد الصحفية بهيجة بوحافة إلى رفع قضية الإعتداء عليها إلى السلطات العليا بالمملكة , و الاعتصام أما وزارة الداخلية حتى يتم إعطائها حقها و جبر الضرر الذي لحقها .

Exit mobile version