بعد تجربته الناجحة في كأس العالم بقطر المغرب يصدر خبراته “الأمنية” إلى فرنسا لتغطية الألعاب الأولمبية 2024 .

الجريدة العربية

أصبحت العلاقات بين المغرب وفرنسا تميل بشكل ملحوظ إلى الدفء . حيث قررت المملكة توظيف خبرتها الأمنية لمساعدة باريس، المدينة المنظمة للألعاب الأولمبية 2024 .

تم التوصل إلى اتفاق بالمغرب، خلال لقاء بين المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف الحموشي، ونظيره الفرنسي، فريديريك فو، على أن يعمل البلدان بشكل وثيق من أجل ضمان أمن مسابقة الألعاب الأولمبية 2024 بباريس . ويندرج هذا الاتفاق في إطار تعزيز التعاون الأمني ​​بين الرباط وباريس . وأشارت المديرية العامة للأمن الوطني، في بيان لها، إلى أن المسؤولين ناقشا عدة مجالات للتعاون، منها تبادل الخبرات في المجال الأمني ​​وتنفيذ العمليات المشتركة.

كما تم إدراج القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك، مثل الاتجار بالمخدرات والهجرة غير الشرعية والإرهاب والجرائم الإلكترونية، على جدول أعمال الاجتماع. ومن المتوقع أن يزور مدير الشرطة المغربية الحموشي باريس قريبا لتعزيز الشراكة. هذا ويشكل التعاون الأمني ​​بين المغرب وفرنسا مبشرا لتحسن محتمل في العلاقات بين البلدين.

وتستضيف باريس دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس . ومن المتوقع أن يحضر ما يقرب من 15 مليون متفرج وسيتم الترحيب بآلاف الرياضيين، وفقا لتقديرات المنظمين. حيث سيكون هذا أكبر حدث تنظمه فرنسا على الإطلاق بعد مسابقة كأس العالم 1998 .

وقد أثبت المغرب نفسه بالفعل على المستوى الأمني. حيث ساعدت المملكة دولة قطر الشقيقة ، خلال استضافتها لكأس العالم 2022، من خلال المشاركة في المنظومة الأمنية المخصصة للبطولة .

Exit mobile version