المنظمة الدولية للهجرة : 50 ألف مهاجر ماتوا وهم يسافرون حول العالم منذ عام 2014 .

الجريدة العربية

روما – فقد أكثر من 50000 مهاجر حول العالم حياتهم خلال “رحلة الأمل” منذ عام 2014 ، عندما بدأ مشروع المهاجرين المفقودين التابع للمنظمة الدولية للهجرة في توثيق الوفيات . و تم الكشف عن ذلك من خلال تقرير صادر عن المنظمة الدولية للهجرة نفسها نُشر اليوم ، حدد فيه أن هذه ليست سوى الوفيات المؤكدة .

و يضيف التقرير : “على الرغم من الخسائر المتزايدة في الأرواح ، لم تتخذ حكومات بلدان المنشأ و العبور و المقصد سوى القليل من الإجراءات لمعالجة الأزمة العالمية الحالية للمهاجرين المفقودين ” . و تقول جوليا بلاك ، المؤلفة المشاركة في التقرير : “على الرغم من توثيق آلاف الوفيات كل عام على طول طرق الهجرة ، لم يتم عمل الكثير لمعالجة عواقب هذه المآسي ، ناهيك عن منعها” .

أكثر من 30 ألف شخص في سجلات مشروع المهاجرين المفقودين يحملون جنسية غير معروفة ، مما يشير إلى أن أكثر من 60% ممن يموتون على طرق الهجرة ما زالوا مجهولي الهوية ، مما يترك آلاف العائلات تتدافع للحصول على إجابات حول أقاربهم . ومن بين المهاجرين المفقودين الذين تم تحديد جنسيتهم ، كان أكثر من 9000 من الدول الأفريقية ، وأكثر من 6500 من آسيا و 3000 آخرين من الأمريكيتين . و جاء معظمهم من أفغانستان و سوريا وبورما . و وقع أكثر من نصف الوفيات الموثقة البالغ عددها 50000 على الطرق المؤدية إلى أوروبا و داخلها ، حيث أودت طرق البحر الأبيض المتوسط ​​بحياة 25104 شخصًا على الأقل .

المصدر
ansamed
Exit mobile version