الملك محمد السادس يدعو إلى إقامة علاقات طبيعية و أخوية مع الجزائر .

الجريدة العربية.Com

متابعة : بوحافة العرابي*

دعا العاهل المغربي الملك محمد السادس في خطاب ألقاه يوم السبت بالرباط بمناسبة الذكرى 23 لعيد العرش . إلى العمل يدا بيد مع الرئاسة الجزائرية لإقامة علاقات ” طبيعية ” بين الشعبين الأخوين . و قال العاهل في كلمته ” نطمح للعمل مع الرئاسة الجزائرية حتى يعمل المغرب و الجزائر يدا بيد على إقامة علاقات طبيعية بين شعبين شقيقين يجمعهما التاريخ و الروابط الإنسانية و ذات المصير “.

و شدد جلالته مرة أخرى على أن ” الحدود التي تفصل بين الشعب المغربي و الشعب الجزائري الشقيق لن تكون أبدا حواجز تمنع تفاعلهم و تفاهمهم ” .

و قال جلالته ” نتمنى أن تصبح هذه الحدود جسورا تتيح للمغرب و الجزائر الوصول إلى مستقبل أفضل و تقديم مثال رائع للوئام بين الشعوب المغاربية الأخرى ” .

و بهذه المناسبة ، حث جلالة الملك المغاربة على ” الحفاظ على روح الأخوة و التضامن و حسن الجوار التي تدفعهم نحو أشقائنا الجزائريين ” ، مؤكدا للشعب الجزائري أنه ” في جميع الظروف ، سيقف المغرب و المغاربة دائما إلى جانبهم ” .

و بخصوص الادعاءات بأن المغاربة يهينون الجزائر و الجزائريين ، أوضح جلالة الملك أن هذه المزاعم ” صادرة عن أفراد غير مسؤولين يسعون جاهدين لبث الفتنة بين الشعبين الشقيقين ” .

و لإضافة أن هذه ” الافتراءات على العلاقات المغربية الجزائرية لا معنى لها على الإطلاق و مروعة بصدق ، معتبرا أن المغرب لم و لن يسمح لأي شخص بإيذاء الجزائريين ” .

بالإضافة إلى ذلك ، أعرب صاحب الجلالة حفظه الله عن رغبته الراسخة في ” إيجاد مخرج من الوضع الحالي و تعزيز التقارب و التواصل و التفاهم بين الشعبين ” .

*رئيس هيئة التحرير و النشر بالجريدة العربية.Com
Exit mobile version