المغرب 2025 : وليد الركراكي وأشرف حكيمي يجريان ندوة صحفية علة هامش مباراة الأسود ضد منتخب الغابون.

الجريدة العربية

أكد المدرب الوطني وليد الركراكي، يوم أمس الخميس خلال المؤتمر الصحفي الذي أجراه بمدينة أكادير على هامش مبارة المنتخب الوطني المغربي ضد نظيره الغابوني ، برسم أول أيام التصفيات الإفريقية (المجموعة الثانية) ، أن المباريات التأهيلية لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم (المغرب 2025) ستسمح لنا “باختبار أمور جديدة”، مع إبقاء الفوز نصب أعيننا.

وأضاف وليد الركراكي أن المباريات الإقصائية ستكون في أوجها ، مشددا على أن “هذه المباريات، ضد خصوم صعبين، تتيح لنا الفرصة لمواجهة أنماط مختلفة من اللعب”.

وأشار في هذا السياق إلى أن هذه اللقاءات ستسمح للمنتخب الوطني بمواصلة الوتيرة استعدادا للأحداث المقبلة، وفي هذه الحالة التصفيات المؤهلة لكأس العالم وكأس إفريقيا للأمم التي ستقام على أرضه. مشيرا إلى “إن اللاعبين الأولمبيين يتطورون مع الفريق الأول، علاوة على ذلك، فهم قد تطوروا كثيرًا في أولمبياد باريس ، بعد الظفر على البرونزية في باريس” .

وفي حديثه عن انتقالات اللاعبين، أشار إلى أن “ما يهم هو أن يلعبوا بانتظام. لقد وجدوا الحلول. أريد لاعبين سعداء، استعادوا مستواهم. آمل أن يحصلوا على وقت اللعب ليستمروا في هذا المنتخب . صحيح أنهم لم ينضموا إلى أندية عالية المستوى، لكنهم جميعًا يلعبون في أندية جيدة . وقال الركراكي عن اختيار بعض اللاعبين في فترة الانتقالات الصيفية : “الشيء الرئيسي هو أن يتم حل مشاكل فترة الانتقالات” . “في اختياراتي، أضع في الاعتبار حالة اللاعبين بشكل أكبر” . وأوضح أن مصلحة المنتخب الوطني تظل أولويتي .

و أشار في ختام حديثه : “هذا المساء في التدريب، سنقدم المشورة بشأن اللاعبين المصابين : “لدينا لاعبون يعانون من بعض المشاكل البدنية” . 

من جانبه أكد الجناح الأيمن أشرف حكيمي أن أسود الأطلس في حالة جيدة من حيث الشكل والروح. كما سلط الضوء على وصول مواهب جديدة بما في ذلك أبطال الإنجاز البرونزي في أولمبياد باريس الأخيرة.

وأضاف العميد : “هؤلاء اللاعبون سيقدمون بالتأكيد شيئًا إضافيًا للمنتخب الوطني”. “إنهم يشكلون الحاضر والمستقبل، ووجودهم سيوفر لنا الكثير من الخيارات الفنية والتكتيكية”.

وأشار حكيمي، الذي أصبح الآن أحد قدامى المنتخب المغربي، إلى أنه سيدعم هؤلاء اللاعبين الجدد في اندماجهم سواء على أرض الملعب أو في غرفة خلع الملابس” .

ويقع المغرب في المجموعة الثانية إلى جانب الجابون وإفريقيا الوسطى وليسوتو. على أن تقام المرحلة النهائية من بطولة إفريقيا للأمم (المغرب 2025) في الفترة من 21 ديسمبر 2025 إلى 18 يناير 2026.

Exit mobile version