المغرب والبرتغال وإسبانيا يوقعون رسمياً خطاب النوايا للترشيح المشترك لتنظيم مونديال 2030

الجريدة العربية-الرباط

وقع اليوم السبت 28 أكتوبر 2023 بالعاصمة الرباط، كل من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، السيد فوزي لقجع، ورئيس الإتحاد البرتغالي لكرة القدم و الإسباني بيدرو روشا، خطاب النوايا الرسمي الموجه للفيفا لتنظيم مونديال 2030.

ووقع المسؤولون الثلاثة الوثيقة الموجهة للفيفا التي تعتبر أهم بروتوكول رسمي قبل تصويت ومصادقة المجلس التنفيذي للفيفا على التنظيم بمقره في زيورخ.

وقال فوزي لقجع في كلمة له بالمناسبة، إن “التظاهرة الرياضية ستشكل حدثا إستثنائيا، سيحيى الإرث الحضاري الذي يجمع البلدان المشاركة في الملف الثلاثي من أجل خدمة القيام الإنسانية”.

وأضاف لقجع في الندوة الصحفية التي عقدت اليوم بمركب السادس، إن “المغرب عازم على الإنخراط في إنجاح هذه التظاهر الرياضية الكبرى والتي زف خبرها للمغرب الملك محمد السادس إنطلاقا من كيغالي عاصمة رواندا”.

وتابع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القم: “سنكون مجندين لجعل هذه المنافسة أحسن نسخة على مر التاريخ والتي تتزامن مع مئوية كأس العالم”.

من جهته أكد فرناندو غوميش، رئيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم في كلمة له، أن “سنة 2030 لن تكون سنة لتنظيم حدث ثلاثي بل ستكون مستقبلا نبتغي أن يكون إستثنائيا، ونساهم في التنمية ومن ضمنها البنيات التحتية التي سنقدمها للعالم”.

وأضاف: “نعرف بكل فخر حجم المسؤولية وعملنا لم يبدأ اليوم بل كان قبل سنة تقريبا ونحن نعرف إلى أين نسير، وتوقيع خطاب النوايا هي الوثيقة التي سنبرهن من خلالها للفيفا إلتزامنا وقدرتنا”.

وقال رئيس الجامعة الملكية الإسبانية لكرة القدم، وبيدرو روشا، إنه “أمام فرصة فريدة للتعامل بين البلدان الثلاثة، وما زال الوقت طويل حتى نقدم الملف بشكل كامل، وإننا نريد أن يتواصل هذا الطموح”.

وأضاف روشا: “أمامنا طموح كبير لجعل هذه النسخة استثنائية وتحقيق طموح البلدان الثلاثة في جعل العالم يفتخر بهده النسخة”.

وكانت الجامعة المليكة المغربية لكرة القدم قالت في وقت سابق “إنه في إطار تقديم ملف الترشيح المشترك لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030، اجتمع في وقت سابق، بمدينة لشبونة، رؤساء الاتحادات الكروية الثلاثة لكل من المغرب والبرتغال وإسبانيا”

Exit mobile version