القنيطرة: أثمنة خيالية بمطاعم المهدية، من صباح حتى العشية..!!

الجريدة العربية – رضوان ادليمي

يقصد كل زائر لمدينة القنيطرة، المهدية بحثا عن تذوق أسماك هذه المدينة، حيث لا بديل عنها، وهناك تتكتل المطاعم، وبها يتفنن الكل في عرض خدماتهم ، بمجرد ما يقترب الزبون يستوقفه شباب، معلنين النية في ضمان معاملة حسنة، لا تجارة و لا مطعم لهم، بل هم وسطاء يقومون بجلب الزبائن للمحل مقابل عمولة تختصم للزبون من كمية الأكل المقدمة له.


وبحسب العديد من الزوار، فإن أسعار وجبات السمك بمطاعم المهدية مرتفعة بشكل مبالغ فيه . فوجبة غذاء لشخصين قد تكلفك ما يفوق 200 درهم، أما أن تأخذ عائلتك المكونة من خمسة أفراد مثلا، فتأكد أن التكلفة ستصل الى 600 درهم.

ويرى العديد من مرتادي هذه المطاعم أن ما تقوم هذه الأخيرة من عدم اعلان السعر او المبالغة فيه مناقض لحق المستهلك في المعرفة من جهة وحقه في الحصول على الغذاء المناسب بالسعر المناسب من جهة أخرى، كما أن هذه السلوكيات الإبتزازية من بعض المطاعم تعتبر عاملاً سلبياً طاردا للسياحة الداخلية والخارجية على حد سواء.


وأبدى عدد المواطنون ملاحظة بشأن عدم التزام عدد من المطاعم بالأسعار المعلنة في قائمة الطعام ليضعوا الزبائن أمام مفاجأة غير سارة أثناء دفع قيمة ما تناولوه. الامر الذي يتطلب من مالكي هذه المطاعم وضع اثمنة مناسبة تصحح الوضع وتراعي ظروف الزبناء.

بهذا الصدد يتساءل العديد من المواطنين عن دور جمعيات حماية المستهلك خصوصا في ظل الوضعية الاقتصادية التي تعيشها البلاد بسبب ارتفاع الأسعار وغلاء المواد الغذائية .


فهل ستتدخل السلطات المحلية لوقف هذا العبث أم ستظل دار لقمان على حالها؟

Exit mobile version