الصحفية بهيجة بوحافة تناشد ” لقاء ” عامل إقليم قلعة السراغنة بعد تعرضها للإهانة من طرف مسؤول في العمالة .

الجريدة الإخبارية .

تعرضت يوم أمس 30 ماي , الزميلة بهيجة بوحافة الصحفية بالمنصة الإخبارية الواجهة , للسب و الشتم و القدح لحد الإهانة من طرف مسؤول رفيع بعمالة إقليم قلعة السراغنة .

و كانت الصحفية المهنية بوحافة بهيجة قد سمعت من هذا الشخص الذي يكيل لها بمكيالين عبارات جارحة في شخصها و في ذاتها مما جعلها تصاب بضرر نفسي سبب لها اكتئابا حادا . و تشير المتضررة ضحية هذا التعسف و ” التنمر ” الذكوري المخل بالأخلاق , بأن إحدى العبارات القاسية التي سمعتها الصحفية من الموظف المتعجرف كانت عبارته : ” يجب ان تعلمي انه لا قيمة لك مطلقا و أنك مجرد مجنونة سارحة في الأرض ” .

و في اتصال قصير أجرته الجريدة الإخبارية Ljarida.com مع الصحفية بهيجة بوحافة , عقب هذا الإعتداء الشنيع في حق المرأة الإعلامية الوحيدة التي تمثل الإقليم , عبرت الصحفية عن مناشدتها و إصرارها للقاء عامل صاحب الجلالة على إقليم قلعة السراغنة , من أجل جبر الضرر الذي لحق بها من طرف موظف في العمالة .

و في ذات السياق هددت الإعلامية السرغينية التي يطلق عليها في الأوساط المحلية بصوت المواطن , بأن تلجأ للسيد وزير الداخلية في حالة عدم استجابة السيد عامل الإقليم أو رفض استقبالها , و هي التي لحقها الأذى من أحد الموظفين لديه .

و أدرجت الصحفية بهيجة بوحافة تدوينة ليصل صداها لمن يهمه الأمر , في محاولة لإيصال صوت ألمها إلى السيد هشام السماحي عامل صاحب الجلالة بمدينة قلعة السراغنة :

مسؤول رفيع المستوى هذا الصباح يجعلني اكره الدنيا وما عليها في الوقت الذي خاطبني بشكل مباشر وقال لي بالحرف : يجب ان تعلمي انه لا قيمة لك مطلقا ومجرد مجنونة سارحة في الأرض، فكان ردي اعلم انه لا قيمة لي بهذا الوطن المحتقر لأبنائه الاوفياء للوطنية ذو الكفاءة، مع العلم انني طلبت منه مقارنة ما يحرره قلمي مع ما يحرره اكفأ اطره من محاضر لقياس الجنون من عدمه . وعليه اصبت بحالة اكتئاب خطيرة امام كلامه الجارح والقاتل للنفس، حيث لم أجد ما أقول له أمام حجم الصدمة الا ان يسمح لي بالانصراف وليترقب الرد فقال هل تهددين فأخبرته بصوت خافت لا نعام اسي وإنما فقط سيصلكم خبر عبارة عن رد منيع لحجم الألم البليغ الذي لحقني من وصفكم بتسليم الروح للرحمان الرحيم العدل قبل الآجال المحددة حتى أؤكد لكم الجنون على اصوله الى حين جلسة محكمة العدالة الربانية بعد قبض روحه و الالتحاق بالرفيق الأعلى ليقول كلمته في شأنه . و للإشارة أصدقائي لم يدمر انسان في حياتي نفسيتي بحجم ما اقترف هذا الرجل الذي سأجعل روحي عالقة بعنقه الى يوم الدين . واعتذر لكل من يحبني ويعزني ويجدني عاقلة وأتمنى ان تعذروني على هذا القرار المفاجئ لان قلبي يتقطع ولم يحتمل كل ما نزل عليه عنه من كلام جارح وقاتل فعلا للنفس . واخبركم انني سأكون جد سعيدة بلقاء المرحومين.
و أؤكد للمسؤول الرفيع المستوى انني اعلم انه لا قيمة منذ زمن بعيد بوطن عبيد الخبز الحافي الذي يصنف كل من يتمتع بالجرأة في قول كلمة الحق بالجنون.

و استنكرت الأوساط الإعلامية هذا الفعل الشنيع , و التصرف اللامسؤول من طرف موظف في الدولة – يجني مرتبه الشهري من عرق جبين الشعب المغربي – في حق الصحفية التي كانت دائما و ستبقى جنبا لجنب أمام العمال المتعاقبين على عمالة إقليم قلعة السراغنة منذ السيد العامل السابق السيد لمرابط و إلى خليفته الحالي السيد هشام السماحي , الذي تكن له الصحفية كل الاحترام و التقدير – حسب ما ورد في الاتصال – مضيفة أنها لأول مرة تطلب ( و تطالب ) بمقابلة عامل الإقليم , بعد أن طفح الكيل و استشر الظلم من طرف شخص أهانها في شخصها و في ذاتها بأبشع الأوصاف و كال لها شتى أنواع الشتم .

يشار بأن الصحفية بهيجة بوحافة تعرضت في مناسبات عديدة لمجموعة من المضايقات و الاعتداءات الجسدية و المادية التي طالت كذلك الأجهزة الإليكترونية التي تساعدها على القيام بمهمتها كصحفية , لكنها كانت ترفض متابعة المعتدين قضائيا . إلا أن هاته المرة ليست كسابقاتها , حيث هددت الصحفية المتضررة للذهاب بقضيتها إلى أبعد الحدود , و طرق أبواب عدة حتى يرجع الحق إلى أهله .

Exit mobile version