السوبر ليغ الإفريقي : الوداد يحل ضيفا على إنييمبا النيجيري ومازيمبي يلاقي الترجي …. القرعة الكاملة !

الجريدة العربية

يوم تاريخي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF)، الذي أجرى يوم أمس السبت قرعة النسخة الأولى من الدوري الأفريقي الممتاز ، المعروف رسميًا باسم الدوري الأفريقي لكرة القدم أو السوبر ليغ .

بعد تكريم المالي ساليف كيتا ، الحائز على الكرة الذهبية الأولى في أفريقيا والذي توفي يوم السبت عن عمر يناهز 76 عاما، شرع الأسطورة الغانية أسامواه جيان في سحب شارات القرعة للنسخة الأولى التي ستضم 8 مشاركين فقط ، وستقام على شكل مباريات الذهاب والإياب من الدور ربع النهائي في الفترة من 20 أكتوبر إلى 11 نوفمبر .

صدام المباريات الأولى ، سيواجه فيه تي بي مازيمبي فريق الترجي التونسي . يعد هذا الملصق كلاسيكيًا رائعًا ، حيث سيلعب بين فريقين من الوزن الثقيل تراجعا في السنوات الأخيرة، ولا سيما فريق مازيمبي ، الذي يكافح الآن للوصول إلى مرحلة المجموعات في دوري أبطال أفريقيا .

الوداد البيضاوي ممثل المملكة ، بطل أفريقيا 2022 وصيف بطل إفريقيا في النسخة الأخيرة ، سيواجه فريق إنييمبا النيجيري ، حيث يرجح جل المتتبعين قدرة الوداد على الذهاب بعيدا في هذه الكأس الجديدة .

بيترو أتليتيكو و المشاركة غير المؤكدة !!!

في النصف الآخر من الجدول ، سيواجه الأهلي، صاحب الرقم القياسي للتتويجات في دوري أبطال أفريقيا (11 لقبا)، فريق سيمبا الطموح خلال رحلة نارية إلى تنزانيا . فيما المبارة الأخيرة وضعت فريق ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي، في رهان شبه آمن ضد فريق بترو لواندا الأنغولي ، الذي تم تعليق مشاركته بعد إجراءات تأديبية من قبل الاتحاد الأنغولي لكرة القدم .

ومع جوائز مالية تبلغ 100 مليون دولار، من الواضح أن هذه المسابقة تبدو جذابة للغاية، حتى لو كانت مجرد بداية قبل الانتقال إلى الشكل الجديد الذي سيجمع 24 فريقا اعتبارا من موسم 2024-2025 .

برنامج دور ربع النهائي :

  1. ربع النهائي 1 : نادي سيمبا الرياضي (تنزانيا) – النادي الأهلي (مصر)
  2. ربع النهائي 2 : تي بي مازيمبي (الكونغو الديمقراطية) – الترجي الرياضي التونسي (تونس)
  3. ربع النهائي 3 : إنييمبا (نيجيريا) – الوداد الرياضي الدار البيضاء (المغرب)
  4. ربع النهائي 4 : بترو أتلتيكو دي لواندا (أنجولا) – ماميلودي صنداونز (جنوب أفريقيا)

برنامج دور نصف النهائي :

  1. ربع النهائي 1 Vs ربع النهائي 4
  2. ربع النهائي 3 Vs ربع النهائي 2
Exit mobile version