الدوري المغربي : لأول مرة جزائري يتوج بلقب هداف البطولة !

الجريدة العربية

ختم فريق الرجاء البيضاوي الموسم الكروي 2023-2024 للبطولة المغربية Botola Pro بلقب تاريخي هو الثالث عشر في مشوار النادي ، متفوقا على نادي الجيش الملكي الذي أهدر نقاطا ثمينة في الجولة ماقبل الأخيرة ، وحقق الرجاء البيضاوي فوزه التاسع على التوالي أمام وجدة (0-3) قبل أن يواجه ذات الفريق مرة أخرى في نصف نهائي كأس العرش يوم25 يونيو .

كان حاسمًا في المبارة الأخيرة ضد مولودية وجدة ، حيث سجل هدفين من ركلة جزاء في الدقيقتين 45+1 و64، ومرر هدفا ، ليتوج يسري بوزوق رجل المباراة (حصل على 9.5/10 على موقع Sofascore). وبعد تراجع كبير بين أكتوبر 2023 ومارس الماضي، باستثناء ثلاثية في نهاية ديسمبر ضد اتحاد طنجة (6-1)، أنهى المهاجم الجزائري موسمه في آخر ست مباريات له في الدوري بشكل جيد . فقد سجل الجناح الأيمن للرجاء الرياضي سبعة أهداف، بما في ذلك ثنائية ضد نهضة بركان (3-0) يوم 24 مايو .

يسري بوزوق هداف وممرر؟

وبفضل هذه الثنائية، انفصل عن محسن بوريكة الذي كان متعادلا معه في ترتيب الهدافين ، وتغلب على إسماعيل خفيفي، اللذين صاما عن التهديف في الأسبوع الأخير ، بفارق هدف واحد، توج المحترف الجزائري بهداف البطولة برصيد 14 هدفا . ليكون الجزائري الأول الذي يحظى بهذا الشرف منذ إنشاء الدوري المغربي عام 1946 .

وبحسب بعض المصادر، فإن يسري بوزوق حقق الثنائية بحصوله على لقب أفضل ممرر ( أسيست ). من جهته، منحه موقع ترانسفيرماركت المتخصص 9 تمريرات حاسمة ، أي أقل بوحدة واحدة من المغربي أمين زحزوح لاعب الجيش الملكي ، صاحب 10 تمريرات حاسمة هذا الموسم. أثناء انتظار التصنيف النهائي (المصادق عليه) للبطولة الوطنية لكرة القدم .

قادما من فريق بارادو و الذي لم يتم استدعاؤه أبدًا للمنتخب الجزائري، قد يحصل يسري بوزوق على فرصته في سبتمبر للمشاركة في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025 مع منتخب ثعالب الصحراء .

Exit mobile version