الدار البيضاء : حجز أزيد من 9.7 مليون من المفرقعات نارية المحظورة .

الجريدة العربية

ضبطت عناصر مصالح الشرطة القضائية بالدار البيضاء، يوم أمس الثلاثاء، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، إجمالي 9 مليون و771 ألف وحدة من المفرقعات المحظورة، والتي تمثل خطرا على سلامة الأشخاص والممتلكات .

ومكنت التدخلات الميدانية في سياق هذه القضية المديرية العامة للأمن الوطني (DGSN) ، من إلقاء القبض على شخصين، لارتباطهما المزعوم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب من الخارج لهذه المواد المحظورة عبر طرق غير مشروعة وعمليات احتيالية.

وأسفرت عمليات البحث التي قامت بها عناصر الشرطة القضائية، عن حجز هذه الكمية القياسية من المفرقعات ، من بينها مفرقعات من مختلف الأحجام وألعاب نارية تشكل تهديدا خطيرا لأمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم . ونشير إلى أن عمليات التفتيش أدت أيضًا إلى ضبط ثلاث مركبات كانت ستستخدم في نقل وتهريب هذه البضائع غير المشروعة.

ويقول المصدر ذاته، أنه تم وضع المشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع اثنين من الموظفين للتحقيق القضائي الذي أجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، من أجل تحديد طرق التهريب والاتجار غير المشروع لهذه الشحنات غير المشروعة، واستدعاء كافة المتورطين. في الاستيراد والبيع غير القانوني لهذه المواد.

Exit mobile version