إجراءات أمنية مكثفة لعناصر الدرك الملكي،لتأمين إحتفالات رأس السنة

الجريدة العربية- رضوان ادليمي

عرفت جل مدن المملكة إجراءات أمنية استثنائية بمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة 2023، حيث جندت مصالح الدرك الملكي جميع إمكاناتها المادية والبشرية لتأمين مداخل المدن من خلال مراقبة جميع العربات القادمة والمغادرة لها، والتأكد من توفر العربات على الوثائق الضرورية مع تكثيف المراقبة الحافلات والشاحنات .

وتأتي هذه التدابير الاستثنائية المشددة في إطار رفع من درجة الحذر واليقظة التي اتخذتها مصالح الدرك الملكي بمناسبة احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة 2023 من أجل تحصين مداخل المدن، من أي عمل إجرامي قد يستغل المناسبة للنيل من أمن واستقرار المملكة.

وشهدت جل المدن المغربية منذ مساء الجمعة تنصيب سدود قضائية، ودوريات عناصر الدرك بالأحياء، وصلت إلى المناطق النائية القرويـة، بحثا عن مروجي الممنوعات المحتملين، في رأس السنة الميلادية.

القيادات الجهوية للدرك الملكي هي الاخرى وضعت خطة محكمة لتأمين ليلة رأس السنة الميلادية بجميع المراكز الترابية وبمداخل المدن التابعة لنفوذها ،حيث وفرت الموارد البشرية والوسائل اللوجستيكية اللازمة .وتأتي هذه التعزيزات الأمنية، المتفرقة عبر عدة نقاط إضافة إلى دوريات أمنية مكثفة وذلك تحسباً لأي طارئ أو عارض مفترض بمناسبة احتفالات رأس السنة الجديدة.

Exit mobile version