أغنى 10 لاعبين أفارقة , فهل يوجد بينهم مغاربة ؟ .

الجريدة الإخبارية .

كشف موقع Soccer Laduma الجنوب أفريقي الشهير عن تصنيفه لأكثر لاعبي كرة القدم الأفارقة حظًا . قائمة تضم أسماء أغنى 10 لاعبين أفارقة ممن خلقوا الأمجاد للجلد المستدير للقارة السمراء . و لا شك أن أفريقيا مصدر رئيسي للمواهب في عالم الرياضة . حيث تصدر عشرات من لاعبي كرة القدم الموهوبين و المثيرين للإعجاب , ليسعدوا الفرق الأوروبية الكبيرة و يساعدوها على تحقيق الألقاب و الكؤوس الثمينة .

في الوقت نفسه ، يجمع هؤلاء اللاعبون المهرة مبالغ كبيرة و مهمة مكنتهم من اعتلاء القمة . عبر صامويل إيتو و ديدييه دروجبا ، المتقاعدين بالفعل ، ناهيك عن اللاعبين الذين ما زالوا نشطين مثل ساديو ماني أو في محمد صلاح و زياش و محرز و أشرف حكيمي ، وضع اللاعبون الأفارقة الذين يعرفون المستوى العالي في جيوبهم إكسير الحياة .

يكشف موقع Soccer Laduma الشهير في جنوب إفريقيا عن أغنى 10 لاعبين أفارقة على كوكب كرة القدم . تصنيف يهيمن عليه المتقاعدون يايا توري و ديدييه دروجبا و صمويل إيتو . الذين حازوا على نصيب الأسد . و في نهاية عقده مع ليفربول حيث يتفاوض لتجديد عقد إيجاره ، محمد صلاح هو الأول في القائمة المالية بين اللاعبين النشطين . و تقدر ثروة المهاجم المصري بنحو 70 مليون دولار ، متقدما بفارق كبير عن زميله في الفريق ساديو ماني ، الذي على وشك على إمضاء عقد مع الألماني بايرن ميونيخ ، إذ تبلغ حصته الذي بإجمالية 30 مليون دولار .

و تخلو اللائحة التي قدمها موقع Soccer Ladum من العرب باستثناء المصري محمد صلاح , حيث لا يوجد ضمن العشر الأوائل أسماء مغربية متألقة في سماء كرة القدم منذ سنوات مثل زياش حكيم لاعب تشيلسي , أو أشرف حكيمي الذي لعب لريال مدريد و فاز معه بعصبة الأبطال الأوروبية , انتقل منه إلى بروسيا ثم إلى الإنتر الإيطالي و بعده إلى باريس سان جيرمان الفرنسي .

أفضل 10 أفريقيين :

10 – بيير إيمريك أوباميانغ ( الغابون ) 30 مليون دولار

9- ساديو ماني ( السنغال ) 30 مليون دولار

8- مايكل إيسين ( غانا ) 32 مليون دولار

7- كولو توري ( ساحل العاج ) 40 مليون دولار

6- إيمانويل أديبايور ( توغو ) 45 مليون دولار

5- جون أوبي ميكيل ( نيجيريا ) 45 مليون دولار

4- محمد صلاح ( مصر ) 70 مليون دولار

3- يايا توري ( ساحل العاج ) 80 مليون دولار

2- ديدييه دروجبا ( ساحل العاج ) 100 مليون دولار

1- صموئيل إيتو ( الكاميرون ) 140 مليون دولار

Exit mobile version