أزيلال : جمعية المهرجان الصيفي لأزيلال تعقد ندوة صحفية لاستعراض فقرات مهرجان فنون الأطلس في دورته الثالثة عشر.

الجريدة العربية – محمد كسوة

نظم جمعية المهرجان الصيفي لأزيلال بشراكة مع المجلس البلدي لأزيلال مساء يوم الثلاثاء 23 يوليوز الجاري بمقر البلدية ندوة صحفية لاستعراض أهم فقرات المهرجان في دورته 13 والذي اختير له هذه السنة شعار: التراث اللامادي دعامة أساسية للسياحة الجبلية والاقتصاد المجالي، وذلك بمناسبة الذكر ى 25 لتربع صاحب الجلالة على عرش أسلافه الميامين.

وبهذه المناسبة أكد بدر الدين ناجح فوزي رئيس المجلس البلدي لأزيلال أن المهرجان كعادته كل سنة سيعرف إقبالا كبيرا وأن نجاح النسخ السابقة والجدية والثقة التي اكتسبها المنظمون لهذا المهرجان جعل جميع الفنانين المغاربة يودون المشاركة في إحيائه حيث يستجيبون لدعوة اللجنة بدون تردد، مضيفا أن هذه السنة ستعرف مشاركة أزيد من 30 فرقة للفنون الشغبية الفلكلورية في كرنفال الافتتاح منها 18 فرقة محلية قادمة من مختلف جماعات الإقليم، بالإضافة إلى مشاركة فنانين كبار لأول مرة بمهرجان أزيلال.

و بخصوص فضاء التبوريدة، أكد بدر فوزي مشاركة 45 فرقة للتبوريدة التي ستعمل خلال أيام المهرجان على إمتاع الجماهير الغفيرة من عشاق التبوريدة.

وجريا على عادتها ستحضن مدينة أزيلال خلال أيام المهرجان الصيفي الذي سيمتد ما بين 24 يوليوز إلى غاية 26 منه، فضاء للطفل و فضاء للمعارض الخاصة بالمنتجات المجالية.

وتحدث بدر فوزي على الإشعاع الوطني الكبير للمهرجان الصيفي لأزيلال حيث يفد إليه الزوار من كل ربوع المملكة، للاستمتاع بفقراته وفضاءاته المتنوعة، مؤكدا على الأثر الاقتصادي للمهرجان على مختلف القطاعات (المطاعم، والمخابز، الجزارة، الخضارة، والمحلات التجارية والفنادق …)، ولضمان تحقيق الوفرة من الخدمات للساكنة المحلية والزوار خلال أيام المهرجان فقد عمل المنظمون بتنسيق مع السلطات المحلية على عقد لقاءات مع أمناء هذه المهن من أجل حثهم على توفير اللازم من هذه المواد مع احترام كافة التدابير الوقائية والصحية للحفاظ على سلامة المستهلك.

وبهذه المناسبة، شكر بدر فوزي عامل اقليم أزيلال السيد محمد عطفاوي على دعمه المستمر واللامشروط للمهرجان الصيفي أزيلال، وكذا رئيس مجلس جهة بني ملال خنيفرة السيد عادل بركات والمجلس الاقليمي لأزيلال ووزارة الثقافة والشباب، دون أن ينسى كل جنود الخفاء الساهرين على إنجاح فعاليات المهرجان من سلطات محلية والأمن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية وعمال النظافة وأعضاء المجلس البلدي وأعضاء جمعية مهرجان أزيلال…

وأشار بدر فوزي إلى أن الساكنة المحلية على موعد يوم غد مع مشروعين مهمين، وهما مشروع تدشين بداية أشغال مقر الجماعة يليق بالساكنة المحلية والمنتخبين والموظفين، وكذلك إعطاء انطلاقة أشغال مشروع الفضاء الترفيهي الذي يحتوي على مسبح عمومي ومرافق ترفيهية أخرى.

وعن منتقدي المهرجان أكد فوزي احترامه لكل الآراء والقناعات، مؤكدا أن المهرجان متنفس للساكنة المحلية التي تفتقد لفضاءات الترفيه والترويح عن النفس.

وفي ذات السياق أوضح رئيس جمعية مهرجان ازيلال السيد سعيد الوهابي، في رد على منتقدي المهرجان أن ميزانية القطاعات الحيوية من صحة وبنية تحتية متوفرة وأن هناك خانات في مختلف ميزانيات المجالس خاصة بالتنشيط ولا يمكن صرفها إلا في هذا الباب، وكما أن الساكنة المحلية في حاجة توفير هذه المرافق الحيوية في حاجة كذلك للتنشيط و الترفيه والترويح عن النفس.

ومن جهته استعرض أمين مال جمعية المهرجان السيد المصطفى أوطالب ميزانية المهرجان التي قال إن هناك مساهمة مالية تقدر ب 180 ملين سنتيم وأخرى عينية للشركاء مفصلة كالآتي :

Exit mobile version