وزير الفلاحة ووفد مهم يزور سوق الجملة للخضر و الفواكه بإنزكان فجر اليوم.

الجريدة العربية

قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي و والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان أحمد حجي، واسماعيل أبو الحقوق عامل صاحب الجلالة على عمالة انزكان أيت ملول ، في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاباء 14 فبراير 2023 بزيارة سوق الجملة للخضر والفواكه بإنزكان اللذان يشكلان المصدر الرئيسي لتموين مدينة انزكان وضواحيها بالخضر والفواكه .

واطلع على وضعية التموين من الخضر والفواكه ومصادر إنتاجها ومستوى الأسعار المطبقة وجودة المواد المعروضة للبيع.

وخلال زيارته لبعض المحلات تبين أن السوق ممون بشكل عادي وليس هناك أي خصاص. كما أعطى السيد الوزير تعليماته لعناصر المراقبة من أجل تكتيف عملياتهم لتشمل جميع المناطق وكل سلالسل البيع والتحري بشأن الممارسات غير القانونية التي تساهم في ارتفاع الأثمان ومحاربة الاحتكار وجزر المخالفين بالحزم والصرامة اللازمين كما حث الوزير التجار على التعبئة من أجل تموين السوق بشكل فعال.

وقد عبر التجار من جهتهم على انخراطهم في المجهودات المبذولة واعتبروا أن الظروف المناخية حالت دون إنضاج بعض الخضر في الوقت الملائم وأنه من المنتظر أن تتحسن الوضعية خلال الأيام القادمة مع وصول منتجات من مناطق أخرى مما سيساهم في الوفرة وبالتالي التأتير إيجابا على الأسعار.

Exit mobile version