مستشفى أزيلال يستقبل 16 من ضحايا حادث انكريت المميت .

لحسن كوجلي – أزيلال

استقبل مستشفى إقليم أزيلال خلال ثاني أيام عيد الأضحى المبارك ، ستة عشر حالة من ضحايا الحادث المروري الذي وقع يوم أمس الجمعة بمدخل المدينة ، و أسفر عن ثلاثة قتلى .

وحسب مسؤول صحي إقليمي رفيع المستوى ، فإن مستشفى أزيلال ، كان يوم أمس على موعد مفاجئ مع لحظة غير سارة تم خلالها استقبال ستة عشر مواطنا من ضحايا حادثة سير جرت أمس الجمعة بمنطقة انكيرت ، جمعت بين سيارتين خفيفتين ، نتجت عنها وفاة صبية تبلغ من العمر ثلاثة سنوات وشاب في الواحد وثلاثين من العمر في عين المكان ، و سيدة بعمر 65 سنة توفيت لحظات من وصولها الى المستشفى لقاء حالتها الجد حرجة ، فيما تم نقل شخصين الى المستشفى الجامعي بمراكش، حالة احداهما وصفت بالخطيرة جدا، ونقل شخصين اخرين الى المستشفى الجهوي ببني ملال، مع الاحتفاظ محليا بشخص اخر بقاعة الإنعاش.

وفي موقف مشكورون عليه، تم لقاء هذا الحادث تعبئة الأطر الطبية والتمريضية والإدارية للمستشفى الإقليمي الذين تم الاتصال بهم فور وقوع الكارثة، حيث حضروا من فورهم الى المستشفى وقدموا كل الخدمات المطلوبة للمصابين والجرحى.

وتعود أسباب الحادث حسب عدة معطيات، الى تهور أحد مهني النقل بعدما اقدم على حمل 11 شخصا دفعة واحدة، نتج عنه حمولة زائدة لم تقوى مركبته على تحملها، ما تسبب في انفجار احد الإطارات، وفقدان السيطرة والاصطدام بسيارة كانت قادمة من الاتجاه المعاكس.

و أظهرت نتائج عدة حوادث جرت بإقليم ازيلال في مناسبات ماضية تميزها عن سواها في مناطق اخرى، لجحم ما تحصده من أرواح بشرية دفعة واحدة، و غالبا ما يكون سببها مرتبط بحمولة زائدة، وسرعة في تضاريس وعرة .

و نظير نتائج هذه الحوادث الكارثية ، أضحى من الضروري القيام بحملات تحسيسية لفائدة مهني وأرباب النقل ، في أفق تقليص هذا النوع من الآفة الاجتماعية .

Exit mobile version