“كراطة” مرتقبة بالإدارة التقنية للمنتخبات الوطنية.

الجريدة العربية-الرباط

تتجه الجامعة الملكية لكرة القدم لعدم تجديد عقد بويفيلد وتراجع عقود عدد من المدربين ، و ينتهي عقد كريس بويفيلد، المدير التقني للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، نهاية الموسم الرياضي الجاري، ومعه عقود مدربي المنتخبات الصغرى.

وتعود اسباب عدم تجديد عقد البلجيكي بويفليد، إلى عدم تقديمه أي مردود طيلة الموسمين الأخيرين، وأن تطور المنتخبات الوطنية يعود إلى المجهودات، التي يقدمها المدربون ومساعدوهم.

وترغب جامعة الكرة في إعادة النظر في عقد بويفيلد، وفي عقود مدربي الفئات الصغرى، غير أنها من المنتظر أن تحافظ على بعض الأسماء، في مقدمتها المدربون الذين حققوا نتائج جيدة في الفترة الأخيرة، من قبيل سعيد شيبا ومساعده نور الدين بوبو، بعد أن بلغا رفقته ربع نهائي كأس العالم للفتيان بأندونيسيا.

ولن يشمل تجديد عقود مدربي الفئات الصغرى أشرف حنزاز، مدرب المنتخب الوطني لأقل من 15 سنة، بحكم أن عقده يمتد إلى 2025، في الوقت الذي قد تجدد الجامعة عقد نبيل باها، مدرب منتخب أقل من 16 سنة، سيما أن فئته مازالت في طور التكوين، ولم يخض أي تصفيات منذ توليه منصبه.

ومن المنتظر أن تعيد جامعة الكرة النظر في عقد محمد وهبي، مدرب المنتخب الوطني لأقل من 20 سنة، بعد أن فشل في قيادة الأشبال لنهائي كأس إفريقيا للأمم الأخيرة، وكذلك في إحراز لقب دوري شمال إفريقيا، في الوقت الذي ينتظر تصعيد شيبا إلى هذه الفئة، بحكم أن لاعبيه سيرتقون إليها، بالنظر إلى سنهم.

Exit mobile version