كان 2024 : جهاز حاسوب يحاكي المنافسة على كأس إفريقيا و هذا هو الفائز باللقب …

الجريدة العربية

كشفت شركة ‘أوبتا’ المتخصصة في الإحصاء، اليوم الثلاثاء، عن توقعاتها لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستقام في ساحل العاج. فقد قام حاسوب عملاق بمحاكاة المنافسة وحدد المنتخبات الخمسة التي لديها أفضل فرصة لرفع الكأس الفضية .

بضعة أيام أخرى من الصبر قبل المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 يوم السبت (9 مساءً) بين ساحل العاج وغينيا بيساو. وأمام جماهيرهم، سيحاول الأفيال تحقيق الفوز والتقدم خطوة نحو دور الـ16.و إذا اعتمدنا على التوقعات التي كشف عنها الكمبيوتر العملاق Opta يوم الثلاثاء فهناك أخبار جيدة و سارة تلوح في الأفق بالنسبة للإيفواريين ، الذين لديهم فرصة بنسبة 84.6% للخروج من المجموعات كمتأهل .

والأفضل من ذلك أن البلد المضيف للبطولة القارية سيكون لديه 12.1% من حظوظ الفوز باللقب الثالث في تاريخه . الأمر بسيط، ساحل العاج هي الدولة الثانية المفضلة وفقًا لتوقعات أوبتا، التي قامت آلتها بمحاكاة المنافسة 10000 مرة من خلال الجمع بين العديد من الإحصائيات مثل مجموع الأهداف أو الأهداف المتوقعة أو عدد الأهداف التي استقبلتها…

الحاسوب يتوقع السنغال في طريقها للثنائية ؟

الفائز على مصر في عام 2021، السنغال هو المرشح الأكبر وفقًا لحسابات كمبيوتر Opta. ويتفوق منتخب أسود التيرانجا مباشرة على ساحل العاج، ويمتلك أفضل فرصة للفوز باللقب بنسبة 12.8%. لكن علينا أولاً أن نخرج من مواجهة صعبة مع الكاميرون وغامبيا وغينيا. ويتمتع لاعبو المدرب أليو سيسي بفرصة 88.8% للوصول إلى المركز الثامن وحتى 21.7% للوصول إلى النهائي .

المغرب ، الجزائر ، مصر : ثلاثي المنتخبات الطموحة .

المغرب هو أول دولة أفريقية تصل إلى نصف نهائي كأس العالم، منصة التتويج حسب توقعات أوبتا تعطي فرصة لأسود الأطلس 11.1٪ للفوز في يوم النهائي . فالفرقة التي يقودها أشرف حكيمي وعز الدين أوناحي وأمين حارث و زياش تتقدم على جارتها الشرقية الجزائر حسب التوقعات .

وفاز ثعالب الصحراء بقيادة رياض محرز بلقب عام 2019 لكنههم غابوا عن البطولة في عام 2021 عندما خرجوا من الدور الأول كأخر الترتيب ، ويعتزم المنتخب الجزائري إعادة تأكيد تفوقه القاري بعد غيابه أيضًا عن التأهل لكأس العالم 2022 في قطر .

بقيادة محمد صلاح الذي يقدم مستوى رائع هذا الموسم مع ليفربول، يمكن لمصر أيضًا أن تلعب كرة قوية ، وتحتل أم الدنيا قائمة أفضل 5 مرشحين حسب ما أشار به الكمبيوتر العملاق Opta مع فرصة للفوز باللقب بنسبة 8.5%. وفي مؤخرة الترتيب تقبع منتخبات غير مدرجة في قائمة المرشحين ، حيث لا تملك أنجولا وناميبيا سوى أمل ضئيل (0.5%) في الفوز بالنهائي الكبير في أبيدجان .

Exit mobile version