كأس العرب للأندية : بعشرة لاعبين الوداد يقف ندا أمام السد القطري .

الجريدة العربية

بدأ الوداد البيضاوي ظهر اليوم الخميس ، رحلة حملته في كأس العرب للأندية البطلة ضد السد القطري . في مبارة تقلص فيها عدد لاعبي الكتيبة المغربية إلى عشرة لاعبين بعد طرد العميد جبران إثر تدخل عنيف استحق عليه الورقة الحمراء الأولى في هاته البطولة ،

وصمدو الفريق الأحمر أمام خصمه القطري في ملعب الأمير سلطان بن عبد العزيز في مبارة انتهت نتيجتها ب (0-0) . في وقت كان بإمكان بولي سامبو توجيه الضربة القاضية للسد القطري إثر هجمة عكسية للأحمر المغربي …

تشكيلة الوداد الرياضي

لم تكن البداية مثالية بالنسبة للوداد . فبعد دقائق قليلة من انطلاق المباراة ، تراجع الأحمر بسخاء نحو الالتفاف الدفاعي في الممر الأيسر . و تمكن أكرم عفيفي من تهديد مرمى الوداد بضربة رأسية في الدقيقة السادسة من عمر اللقاء ، كللت بالفشل من جانب القطريين . دقيقتين بعد ذلك ، الحارس يوسف المطيع ، تسمر في مكانه ليرى تسديدة حسن الهيدوس المقوسة تغازل بشكل خطير القائم الأيمن .

بعد هذا التوقف الطفيف ، وجدت تشكيلة الوداد اتجاهاتها وبدورها حاولت خلق نوع من القلق للدفاع القطري . على وجه الخصوص عن طريق جهة اليسار ،و كانت أولى محاولات الوداد الخطير من وراء المنتصر الحتيمي الذي هدد بشكل جدي دفاعات فريق السد .

و بينما بدأت الهيمنة الميدانية تسير إلى جانب الوداد ، تغيرت المواقف ، عندما وجد لاعبو كازابلانكا أنفسهم مقلصين إلى عشرة ، بعد استبعاد لاعب الوسط الدفاعي يحيى جبران في الدقيقة 36 ، الذي كاد يكسر قدم اللاعب القطري بيدرو . بعد هذا النقص العددي استعاد السد الحصار على دفاعات الوداد . و كان الحارس يوسف المطيع على موعدين من تسديدتين من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 46 .

في الشوط الثاني و بنقصه العددي ، لم يكن الوداد في أوج عطائه . وبالفعل ، تعرض الوافد الجديد منتصر الحتيمي لإصابة ، فسح من خلالها المجال لبولي سامبو في الدقيقة 50 . و توالت سلسلة الهجمات القطرية . حيث كادت عرضية بيدرو ميغيل المنحرفة نحو القائم في الدقيقة 56 ترجمة الهدف .

قبيل نهاية المباراة ، حاول ماتيوس أوريبي برأسه عرضية من أكرم عفيف ووجدت قدم أيوب العاملود الذي أنقذ المرمى أمام خط المرمى في الدقيقة 87 . لكن الوداد كاد يعصف بالسد القطري من خلال اللاعب بولي سامبو في الوقت المحتسب بدل الضائع ، حيث انطلق من خلف الدفاع ، وراوغ السنغالي حارس المرمى ، لكن تسديدته نحو المرمى الفارغ كانت محاذية للشباك .

وبفضل هذا التعادل حافظ الوداد الرياضي على كامل حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني خاصة بعد التعادل الذي ساد لقاء الأهلي طرابلس والهلال السعودي .

Exit mobile version