كأس العالم أقل من17 : المنتخب المغربي يتعرف على منافسه في دور الـ16 .

الجريدة العربية

استغل المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة ، قبل يوم أمس الخميس، فوزه على إندونيسيا البلد المضيف للبطولة بنتيجة 3-1، ليتأهل إلى دور الـ16 من كأس العالم تحت 17 عاما .

وبعد بدايتهم المثالية أمام بنما (2-0)، خسر أشبال أسود الأطلس أمام الإكوادور 2-0، وهو ما أثار الشكوك حول مسار المنتخب . لكن مهارات سعيد شيبا تعافت بشكل مثالي أمام الإندونيسيين ، بل وحطموا أحلام الأكوادور ، التي تعادلت مع بنما (1-1)، ليحتل المغرب المركز الأول في المجموعة الأولى .

إيران الثالثة “الزائفة” في المجموعة …

بناءً على هذا التأهيل ، سيلاقي المنتخب المغربي للأشبال بصاحب المركز الثالث في المجموعة الثالثة في دور الـ16، والتي ستكون إيران ! لكن على المنتخب الوطني المغربي أن يكون حذرًا لأن “الفريق الإيراني” ربما يمثل أسوأ مصنف ثالث ممكن … في الواقع، أنهى الإيرانيون برصيد 6 نقاط على مدار ثلاث جولات ، وهو نفس عدد نقاط المغرب، حيث تعادلوا مع البرازيل وإنجلترا ! ولذلك فقد كانوا متقدمين فقط بفارق الأهداف في هذه المجموعة الصعبة بعد أن تغلبوا على البرازيل (3-2) وخسروا فقط في الدقيقة 90 أمام الإنجليز (2-1) ! وأنهى الإيرانيون مشوارهم أخيراً بالهزيمة 5-0 أمام كاليدونيا الجديدة ، ومن المؤكد أنهم لن يكونوا لقمة سهلة في مواجهتهم لأشبال الأطلس .

و ستقام مبارة سدس عشر كأس العالم إندونيسيا أقل من 17 سنة يوم الثلاثاء الساعة 1 ظهرًا (GMT+1) في ملعب جيلورا بونج تومو في سورابايا . و سيعمل أشبال أطلس الأطلس على تحسين أدائهم في هاته البطولة للظفر ببطاقة التأهل إلى دور الثمانية .

Exit mobile version