قطر 2022 : إنجلترا تقسو على إيران و التيرانغا تختنق ضد الطواحين .

الجريدة العربية

عرف اليوم الثاني من بطولة كأس العالم قطر 2022 إغراقا كرويا تاريخيا لأول مرة لمنتخب إنجلترا بقيادة جاريث ساوثجيت ، و الذي سجل 6 أهداف ضد منتخب إيران الضعيف و الذي خيب آمال مدربه البرتغالي كارلوس كيروش , في أول لقاءات الدور الأول عن المجموعة الثانية .

مباراة الإنجليز و الفرس كانت مليئة بالتوتر ، مليئة بالتشنجات و الإصابات و حتى الأهداف . إنها في الواقع الأطول في نهائيات كأس العالم ب 27 دقيقة إضافية سمح بها الحكم البرازيلي رافائيل كلاوس ، 14 دقيقة في الشوط الأول و 13 دقيقة في الشوط الثاني .

في ملعب خليفة الأسطوري , الملعب الوحيد الذي تم تجديده منذ أن بني منذ عام 1976 ، برهن الإنجليز على علو كعبهم في اللعبة , في حين تم إذلال الإيرانيين , ليساهموا في رسم مبارة وعدت بالترفيه و المتعة في أرقى صور كرة القدم الحديثة . مبارة انتهت بسداسية رسمت كأنها سمفونية الزمن الجميل .

سجل بيلينجهام في الدقيقة 35 و تبعه ساكا 43 ليختم إيقاع التفوق في الشوط الأول المجم رحيم سترلينغ في الدقيقة 45 . و عاد ساكا مرة أخرى ليسجل هدفه الثاني في البطولة و الرابع لمنتخب بلده . في حين قلص مهدي طارمي الحصة في الدقيقة 66 . و أجرى المدرب الإنجليزي تغييرا ثلاثيا أدخل فيه ماركوس راشفورد في الدقيقة 71 من عمر اللقاء و الذي سجل في أول لمسة له بتمريرة حاسمة من هاري كين و بعدها جاك غراليتش في الدقيقة 90 ليختم الإيراني مهدي طارمي حصة المبارة بهدف رد الإعتبار الثاني في الدقيقة 13 من الوقت بدل الضائع عن طريق ضربة جزاء .

Exit mobile version