طاطا: نقابة CDT تطالب بسحب قرار رفع قيمة الاقتطاع الضريبي على أوراق الامتحانات.

الجريدة العربية

طالب المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بطاطا، بسحب قرار الرفع من قيمة الاقتطاع الضريبي لتعويضات تصحيح أوراق الامتحانات.


ووصف الإطار النقابي في بيان، تتوفر الجريدة العرببة على نسخة منه، القرار بالمجحف والذي مسَّ تعويضات هي في الأصل هزيلة مقارنة مع غيرها من التعويضات المقننة في الامتحانات الاشهادية، معتبرا ذلك هجوما متزايدا على مكتسبات وحقوق الشغيلة التعليمية بكل فئاتها، وتطبيقا للقرارات اللاشعبية للحكومة ولوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، التي تضرب في الصميم النضالات والتضحيات التي قدمتها ولا تزال الأسرة التعليمية طوال السنوات الماضية.


البيان كشف أن قيمة الاقتطاع الضريبي لتعويضات تصحيح أوراق الامتحانات تتراوح ما بين %30 و%38؛ وهو ما أثار موجة من الاستياء والغضب الشديدين في صفوف نساء ورجال التعليم بربوع المديريات الإقليمية للوزارة.


رفاق فيراشين بطاطا طالبوا في ذات البيان باحتساب أوراق المرشحين الغائبين في التعويضات على غرار مديريات أخرى،. داعين المسؤولين للعمل على توفير الظروف المناسبة في مراكز الامتحانات أثناء فترة الامتحانات وكذا التصحيح للتخفيف من الأجواء الحارة التي تشهدها المنطقة في هذه الآونة.


وأعلن الكونفدراليون مساندتهم كافة الخطوات النضالية التي سيتخذها الأساتذة/ات دفاعا عن حقوقهم العادلة والمشروعة.

Exit mobile version