شركة المنتوجات الحليبية Bel Group تبيع حصصها في Safilait .

الجريدة الإخبارية .

أعلنت مجموعة بيل جروب Bel Group الفرنسية لمنتجات الألبان ، المساهم الأكبر في شركة سافيليت المغربية ، عن بيع أسهمها لشركة الألبان البولندية Polmlek . بمبلغ صفقة غير معروف و محاط بالتكتم .

و بررت Bel Group سحب الاستثمارات على أساس أن شركتها المحلية ، Fromageries Bel Maroc ، تريد ” التركيز على تنمية علاماتها التجارية التاريخية من الجبن و تطوير حصتها في السوق المحلية ” . و قال بيان صحفي صادر عن المجموعة إن الاتفاقية تشمل أيضًا الاستحواذ على مزرعة ترماست Tarmast ، التي تزود Safilait .

بالنسبة إلى Bel Group ، ” يمثل هذا فرصة لشركة Safilait لربط مستقبلها بشركة Polmlek ، الشركة البولندية الرائدة في مجال الألبان ، و التي تهدف إلى الاستثمار في تطوير و نمو أعمالها الأساسية كجزء من استراتيجيتها التوسعية على المستوى الدولي ” . و يضيف البيان أن ” المغرب يظل سوقًا رئيسيًا للشركة ، حيث زاد استثماراته ، بما في ذلك في مصنعه المتطور في طنجة ، حيث سيستمر في الاستثمار ” .

و تأسست شركة Safilait في عام 2006 ، و تمكنت بسرعة من أن تصبح ثالث أكبر شركة ألبان في المغرب . و هي متخصصة في معالجة و تعبئة و بيع الحليب الطازج و الحليب المعقم و منتجات الألبان الطازجة من خلال علامتها التجارية Jibal . توظف الشركة ما يقرب من 1500 شخص و لها موقع إنتاج في منطقة الفقيه بن صالح.

Exit mobile version