رياضة : إلغاء كأس الصداقة العربية بتونس و طرد فريق البوليزاريو بعد التدليس الجزائري بالبطولة .

الجريدة الإخبارية .

أعلن الأمين العام بالاتحاد العربي لأكاديميات كرة القدم التونسي ” كريم العرفاوي ” إلغاء بطولة الصداقة العربية التي كان من المزمع تنظيمها بتونس اعتبارا من 20 إلى غاية 25 من شهر مارس الجاري . و جاء هذا الإلغاء بعد تدخل مسؤولين كبار من وزارة الداخلية التونسية عقب احتجاج المغرب و عدة بلدان عربية على ملصق الإعلان الخاص بالدورة الذي يشير إلى مشاركة البوليزاريو .

و قال الأمين العام السيد ” كريم عرفاوي ” أنه كان ضحية تدليس من شخص جزائري . قبل أن يتم كشف الحقيقة و يتم سحب كل الملصقات التي تؤكد مشاركة الكيان الوهمي المدعم و الممثل من قبل الجزائر .

و قررت اتحادات الدول العربية إلغاء المشاركة في الدورة , حيث أعلنت سخطها و احتجاجها على الملصق الذي يشار فيه إلى مشاركة البوليزاريو إلى جانب دول ذات سيادة . كما رفع السيد ” حسن طارق ” سفير المملكة المغربية لدى تونس احتجاجه على عقب استضافة تونس لوفد الكيان الوهمي . حيث تدخلت السلطات التونسية على الفور و استجابت للمطلب المغربي .

و من جهتها لم تعلق السلطات التونسية حول موافقتها إقحام جبهة البوليزاريو في المسابقة الرياضية باسم ” الجمهورية العربية الصحراوية الديموقراطية ” و المنظمة على أرضها .

و بهذا الفعل الدنيء و التدليس الجزائري على أرض دولة أخرى ذات سيادة من أجل تمييع صورة الرياضة عبر كأس الصداقة العربية , يبدو أن الصفعات تتوالى على الأوليغارشيا , خاصة بعد غضبة عصابة قصر المرادية التي استفاقت على تأييد تاريخي إسباني لمقترح الحكم الذاتي الذي قدمته المملكة المغربية لحل نزاع الصحراء المغربية , المفتعل منذ 47 سنة من طرف الجارة الشرقية , المحتضنة لجماعة البوليزاريو الانفصالية .

Exit mobile version