رسميا بعد 18 عاماً من الإغلاق إفتتاح سفارة المملكة المغربية في بغداد.

الجريدة العربية

شهدت العاصمة العراقية بغداد حدث تاريخي بإفتتاح السفارة المغربية بحضور وزير الخارجية والتعاون ناصر بوريطة، وذلك بعد قرار إغلاقها ونقلها إلى العاصمة الأردنية عمّان.

وأكد وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، في زيارة وصفت بـ “التاريخية” إلى العراق، إعادة افتتاح سفارة الرباط ببغداد “بعد 18 عاما على إغلاقها”.

ووصف وزير الخارجية المغربية خلال مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي، فؤاد حسين، زيارته بـ”التاريخية”، كونها “أول زيارة لوزير خارجية مغربي ومسؤول حكومي منذ ربع قرن، بالإضافة إلى أنها ستشهد افتتاح السفارة المغربية في بغداد”.

وأضاف بوريطة بحسب ما نقلته وكالة الأنباء العراقية، أن افتتاح السفارة “إشارة مهمة بثقة المغرب في العراق الجديد”، مشيرا إلى أن هذه الزيارة “تعكس رؤية المملكة في تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات التجارية والاقتصادية وتبادل الزيارات والخبرات بين الطرفين ومحاربة التطرف وتعزيز التعاون الأمني”.

وأشار الوزير المغربي إلى أن “العراق دخل مرحلة جديدة من التطور وأن المملكة داعمة لوحدة وسيادة العراق”، معربا عن إعجابه “بنجاح العراق في تنظيم خليجي 25”.من جانبه، أكد وزير الخارجية العراقي، خلال المؤتمر الصحفي، الحاجة إلى إعادة النظر بالاتفاقات التي عقدت بين العراق والمغرب في حقب مختلفة.

Exit mobile version