“الملحمة” : فيلم جديد يخلد أسطورة أسود الأطلس في كأس العالم 2022 في قطر .

الجريدة العربية

عُرض مساء يوم أمس الخميس بسينما ميغاراما بالدار البيضاء، بمشاركة كوكبة من الرياضيين والفنانين والصحفيين المشهورين، الفيلم الوثائقي “الملحمة” الذي يرصد مسيرة أسود الأطلس في مونديال قطر 2022، .

ويندرج هذا العمل في إطار الجهود المبذولة لتوثيق هذه المرحلة التاريخية لكرة القدم المغربية، ويهدف إلى المساهمة في الأعمال والإصدارات الفنية والثقافية التي تسعى إلى تخليد هذه اللحظة المحورية من كأس العالم.

ومع اقتراب موعد انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 في ساحل العاج، يهدف هذا الفيلم الوثائقي الجديد عن الرحلة التاريخية للمنتخب الوطني لكرة القدم خلال كأس العالم قطر 2022 إلى أن يكون تكريسًا لجهود أسود الأطلس الذين هكذا أعطوا درسا في الإصرار والصمود من خلال حصولهم على أفضل أداء في أحد أهم الأحداث الرياضية العالمية.

ويقدم هذا الفيلم الوثائقي المثير، الذي يسلط الضوء على الإنجاز غير المسبوق لأسود الأطلس، نظرة من وراء الكواليس، ويكشف عن التحديات التي واجهها المنتخب المغربي ، ولحظات التضامن ولحظات المجد التي ميزت هذه المغامرة الرياضية التي لا تنسى. كما جاء في وصف صحفي مغربي كان حاضرا لمشاهدة الفيلم في سنيما ميغاراما .

من جانبه، أشار مخرج الفيلم المهدي بن ناصري إلى أن “الملحمة” هي احتفاء بشجاعة ومثابرة وتصميم أسود الأطلس، مجسدة روح كرة القدم والتزام الأمة خلف منتخبها الوطني، مشيرا إلى أن هذه الملحمة المغربية هي ثمرة العمل المتواصل الذي يقوم به القائمون على القطاع والمؤسسات الرياضية المعنية من أجل الارتقاء بأداء كرة القدم الوطنية، وفق الرؤية الملكية المستنيرة.

وأضاف : “يتتبع هذا الفيلم المشاركة المغربية الناجحة التي ولدت زخما شعبيا ودعما غير مسبوق لأسود الأطلس في جميع مدن المملكة. كل المغاربة تعاطفوا مع المنتخب الوطني لكرة القدم، الذي نجح في توحيدهم من خلال نقل قيم التضامن والنضال”.

وتم الكشف عن الفيلم الوثائقي “الملحمة” خلال أمسية استعراضية آسرة، أغرقت المشاهدين في الرحلة المثيرة للمنتخب المغربي. ويتناول هذا الفيلم، الذي أنتجه فريق موهوب، المغامرة الملحمية للاعبين، والنجاحات والإخفاقات، ولحظات النشوة والتحديات التي واجهها الفريق المغربي طوال مشواره في البطولة العالمية لكرة القدم.

وينقل المخرج في الفيلم شهادات العديد من أساطير كرة القدم العالمية، مثل البرازيلي ريفالدو والهولندي باتريك كلويفرت والتوغولي إيمانويل أديبايور. كما شارك في الفيلم أمجاد كرة القدم المغربية السابقة، أبرزهم محمد التيمومي وعزيز بودربالة وجواد الزايري. كما يشهد العمل مشاركة عدد من نجوم الفن والترفيه.

ومن المقرر أن يتم الإصدار الرسمي للفيلم في دورته الخامسة في دور السينما في المغرب والخارج، مما يتيح للجميع فرصة إعادة إحياء هذه الملحمة الرياضية المذهلة التي حفزت قلوب وعقول مشجعي كرة القدم في المغرب وخارجه.

Exit mobile version