الحرب في أوكرانيا : الشركات التركية تحل بروسيا بعد التخلي الغربي .

الجريدة الإخبارية .

 أعلنت صحيفة ” حرييت Hurriyet ” التركية الواسعة الانتشار , نقلاً عن رئيس جمعية الماركات التركية المتحدة ” سنان أونسيل ” , أن بعض العلامات التجارية التركية أبدت اهتماماً كبيرا بفتح متاجر جديدة في روسيا بعد تخلي العديد من الشركات الغربية عن موسكو غداة غزوها لأوكرانيا .

 وقال أونسيل : “ اتصلت بنا جهة مسؤولة عن مجموعة المستثمرين يطلبون تحديد اجتماع لمناقشة الوظائف الشاغرة بعد انسحاب العلامات التجارية الغربية من روسيا ” ، معلنة أن ” الظروف مواتية الآن ” . السوق الروسي مألوف لتركيا ، و أضاف أونسيل , أنه في الأيام القليلة المقبلة ستسافر جمعيته إلى موسكو لمحاولة إيجاد نوع من الاتفاق .

و يوجد حاليًا 32 علامة تجارية تركية في روسيا مع 655 متجرًا خاصًا بها و 2500 نقطة بيع . بعد التخلي عن الشركات الغربية ، أعلن المجلس الروسي لمراكز التسوق أن الفراغ الذي نشأ يمكن ملؤه بوصول علامات تجارية من الصين و تركيا و الهند و إيران .

يشار أنه منذ غزو روسيا لأوكرانيا في 24 فبراير ، أدانت أنقرة على الفور تصرف موسكو ، و وصفته بأنه ” غير مقبول ” ، لكنها قررت عدم فرض عقوبات لحماية التعاون الوثيق ، كما قال مسؤولون حكوميون أتراك ” أن البلدين تربطهما علاقات جد مهمة في قطاعات التجارة و في مجالات السياحة و الزراعة و الطاقة ” . 

Exit mobile version