أسطورة الكرة العالمية البرازيلي بيليه يفارق الحياة عن عمر 82 عامًا .

الجريدة العربية

إدسون أرانتيس دو ناسيمينتو ، هذا هو اسمه الحقيقي ، وافته المنية بعد صراع طويل مع مرض سرطان القولون ، حيث خضع لعملية جراحية في 4 سبتمبر 2021 . و توفي بيليه عن عمر يناهز 82 عامًا . الرجل الأسطورة الملقب بالملك O’Rey هو لاعب كرة القدم الوحيد الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات ، مع البرازيل في أعوام 1958 و 1962 و 1970. وأحرز في مسيرته 1281 هدفًا ، وفي عام 1999 أطلق عليه FIFA لقب “لاعب القرن” , لكنه لم يفز قط بجائزة الكرة الذهبية .

Edson Arantes do Nascimento المعروف للعالم باسم Pele . أحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ ، يبلغ من العمر 82 عامًا . في السنوات الأخيرة ، حيث عانى ملك كرة القدم من مشاكل صحية مختلفة . و في 4 سبتمبر 2021 ، كان قد خضع لعملية جراحية ، حيث اكتشف الأطباء في بعض الفحوصات الروتينية أنه مصاب بسرطان القولون . و ساءت حالته في الأسابيع الأخيرة ، و لم يعد يستجيب العلاجات . ثم في أوائل شهر ديسمبر 2022 تدهور الوضع ، و مع دخوله المستشفى في حالات الطوارئ بسبب الورم ساءت أحواله و ترك العالم الدنيوي .

و دقائق بعد إعلان خبر وفاته غرد صديقه مجم كرة القدم الفرنسية كيليان مبابي : “لقد تركنا ملك كرة القدم لكن إرثه لن ينسى أبدًا ” .

Exit mobile version